باتفاق مع الإمارات وإسرائيل.. خدمة "ستار لينك" تتوفر في مستشفى بغزة

ذات مصر

أعلن رئيس شركة "سبيس إكس" إيلون ماسك، اليوم الأربعاء، أن الشركة بدأت تقديم خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التي تقدمها "ستار لينك" في مستشفى وحيد من مستشفيات قطاع غزة، التي خرجت غالبيتها عن الخدمة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ لأكثر من 290 يومًا.

وقال ماسك في منشور له على منصة "إكس" التابعة له، أن خدمة إنترنت "ستار لينك" متوفرة الآن في مستشفى بقطاع غزة، بالتعاون مع المكتب الإعلامي للإمارات وإسرائيل، من غير أن يوضح المزيد من التفاصيل.

العلاقة بين الاحتلال والإمارات

واتفقت "سبيس إكس" ووزارة الاتصالات في حكومة الاحتلال الإسرائيلي في فبراير الماضي، على سلسلة إجراءات من شأنها السماح باستخدام الإنترنت في مستشفى ميداني تديره «الإمارات» في قطاع غزة، ما يوضح ثقة الاحتلال الإسرائيلي بالسلطات في الإمارات بشكل كبير.

وفي عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تم توقيع اتفاق التطبيع الأول من نوعه بين دولة خليجية ودولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم إبرام الاتفاق بين تل أبيب وأبو ظبي والمنامة برعاية واشنطن التي نقلت سفارتها إلى القدس المحتلة التي يسيطر عليها الكيان الإسرائيلي، كأول دولة تفعل ذلك في عهد الرئيس نفسه.

وعقب هذا الإعلان أصبحت العلاقات وطيدة بشكل كبير بين دولة الإمارات والاحتلال الإسرائيلي، ما أثار غضب بعض الشعوب العربية من جراء هذا الاتفاق، الذي ادعت فيه أبو ظبي أنه “يهدف للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني”.

الجدير بالذكر أن "ستار لينك" هي خدمة متاحة رسميا في معظم أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية، إضافة إلى  أجزاء أخرى من العالم مثل اليابان ونيجيريا وأستراليا، وفقا لخريطة موجودة على موقع "ستار لينك" الإلكتروني.