مصرع 12 شخصًا في انهيار أرضي جراء عاصفة مدارية تجتاح شمال شرق الصين

ذات مصر

لقي 12 شخصًا مصرعهم، اليوم الأحد 28 يوليو 2024، نتيجة انهيار أرضي ناجم عن أمطار غزيرة مستمرة جراء العاصفة المدارية جايمي، والتي تسببت أيضًا في سيول مفاجئة بشمال شرق الصين على الحدود مع كوريا الشمالية، فضلاً عن تعطيل خدمات السكك الحديدية في مناطق أخرى من البلاد.

ووفقًا لتقرير تلفزيون الصين المركزي، وقع الانهيار الأرضي بالقرب من مدينة هنجيانج في إقليم هونان صباح اليوم، مما أسفر عن محاصرة 18 شخصًا آخرين. وقد أصدرت السلطات في هونان تحذيرًا من السيول بسبب استمرار الأمطار الغزيرة، مشيرة إلى أنه تم انتشال 6 ناجين مصابين من موقع الحادث.

في سياق متصل، أفادت سلطات مدينة لينجيانج بأن اثنين من المسؤولين، أحدهما نائب رئيس بلدية المدينة بإقليم جيلين، فقدا أثناء عمليات الإنقاذ من السيول. ونتيجة للفيضانات، تم إجلاء أكثر من 27 ألف شخص في شمال شرق الصين، وتعليق العمل في مئات المصانع.

وفيما تلاشت رياح العاصفة المدارية التي كانت في السابق إعصارًا، لا تزال العديد من المناطق في الصين في حالة تأهب تحسبًا لمخاطر السيول الناجمة عن الأمطار، كما أفادت وكالة أنباء رويترز.

تجدر الإشارة إلى أن العاصفة جايمي، التي تعتبر الأشد هذا العام، اجتاحت بلدات في إقليم فوجيان الساحلي يوم الجمعة الماضي، مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية، وبدأت رحلتها من الساحل جنوب شرق البلاد نحو المناطق الداخلية المأهولة.

كما علقت السلطات خدمات السكك الحديدية في إقليمي قوانجدونج وجزيرة هاينان، بينما استؤنفت بعض رحلات السكك الحديدية للركاب في إقليمي فوجيان وجيانجشي مع تحرك العاصفة شمالًا. وقد ألحق الإعصار جايمي، الذي تسبب في وفيات في تايوان وأدى إلى تفاقم الأمطار الموسمية في الفلبين، أضرارًا بنحو 630 ألف شخص في فوجيان، حيث تم نقل ما يقرب من نصفهم إلى أماكن أخرى.