بعد خطاب نتنياهو.. تركيا تدعو محمود عباس لإلقاء خطاب أمام برلمانها

ذات مصر

قال سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، اليوم الأحد، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيلبي دعوة لزيارة تركيا لإلقاء خطاب في البرلمان، ولقاء الرئيس رجب طيب أردوغان.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية عن مصطفى قوله، إن الاتصالات "لا زالت قائمة لتحديد الموعد المناسب لهذه الزيارة من خلال القنوات الدبلوماسية ووفق الأصول".

وأضاف: "الرئيس تلقى رسالة دعوة من رئيس البرلمان التركي لإلقاء خطاب أمام البرلمان"، موضحا أن "العمل جار على تحديد موعدها من خلال الاتصالات الرسمية عبر القنوات الدبلوماسية بين البلدين".

وأكد السفير الفلسطيني "عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين"، مقدرا "عاليا مواقف تركيا الداعمة والمناصرة لحقوق شعبنا".

في الوقت نفسه، دعا سياسيون أتراك بدعوة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية لإلقاء الخطاب في حال رفض أو اعتذار رئيس السلطة الفلسطينية.

يأتي هذا الإجراء من تركيا، ردًا على إلقاء رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي خطابًا في الكونجرس الأمريكي قبل عدة أيام، في إطار دعم السياسيين في الولايات المتحدة للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة لأكثر من 290 يومًا على التوالي.