إسماعيل هنية يدعو لمظاهرات داعمة لفلسطين في 3 أغسطس المقبل

ذات مصر

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أمس الأحد، إلى تظاهرات ومسيرات في الدول العربية والإسلامية والعالم في 3 أغسطس القادم، بكون بذلك التاريخ هو يوم وطني وعالمي لنصرة قطاع غزة والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونوه هنية على ضرورة، المشاركة الشعبية الوطنية والعربية والإسلامية والعالمية الفاعلة فيه، وعلى ديمومة كل أشكال التظاهر والمسيرات واستمرارها بعد الثالث من أغسطس، حتى إجبار الاحتلال الصهيوني على وقف عدوانه وجرائمه، ضد شعبنا وضد أسرانا في سجون الاعتقال النازية، وفق البيان الصادر عن الحركة عبر منصة تليجرام.

وتابع:  نتطلّع لأن يكون يوم الثالث من أغسطس يوما محوريا ومشهودا وفاعلا في كل ربوع فلسطين وفي مخيمات اللجوء والشتات، وفي عالمنا العربي والإسلامي، ولدى كل الأحرار في العالم، من أجل نصرة أهلنا في قطاع غزَّة وأسرانا الأحرار في سجون الاحتلال.

وأشار هنية إلى أن هذا الإعلان يأتي في ظل الصمت والعجز الدولي في وقف هذه الحرب العدوانية ضد شعبنا وأسرانا، والانحياز والدعم والشراكة الكاملة للإدارة الأمريكية في هذا العدوان، وفشل المؤسسات الحقوقية والإنسانية، في تحمّل مسؤولياتها في تقديم الدعم والإسناد ونصرة شعبنا في قطاع غزَّة وأسرانا في سجون العدو الصهيوني.

الجدير بالذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة المحاصر وانتهاكاته بحق سكان الضفة الغربية المحتلة، لأكثر من 290 يومًا على التوالي، في ظل ارتكاب الاحتلال مجازر يومية بحق المدنيين في قطاع غزة واعتقالات غير مسبوقة لسكان الضفة الغربية.