"بزشكيان" يؤكد لإسماعيل هنية استمرار الدعم الإيراني للشعب الفلسطيني ومقاوميه

ذات مصر

قال الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان إن سياسية بلاده لا تزال مستمرة في دعمها الشامل للشعب الفلسطيني المظلوم حتى تحقيق جميع أهدافه واسترداد حقوقه، بعد أيام من اختياره كرئيس تاسع للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

جاء ذلك في رسالة بعثها، اليوم الخميس، إلى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية.

وقالت "حماس" في بيان لها إن بزشكيان أكد لهنية أن إيران تعتبر نصرة الشعب الفلسطيني ونضاله في مواجهة الاحتلال ونظام الآبارتايد (الفصل) العنصري الصهيوني، واجبا إنسانيا وتكليفا إسلاميا.

وشدد البيان على استمرار إيران بدعمها الشامل للشعب الفلسطيني المظلوم حتى تحقيق جميع أهدافه السامية، واسترداد حقوقه وتحرير القدس الشريف.

وقال بزشكيان في رسالته لهنية: إنني شخصياً واثق من أن النصر سيكون حليفاً لفلسطين العزيزة، نصراً مؤزراً من عند الله، وذلك بفضل صمود شعب فلسطين التاريخي، وصمود غزة المظلومة القادرة المقتدرة، وبفضل وطولة مجاهدي المقاومة الفلسطينية.

ومنذ يومين أرسل بزشكيان رسالة إلى الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني، أكد فيه مواصلة الدعم الإيراني للمقاومة في المنطقة والتي تواجه الكيان الصهيوني، منوهًا على أن السياسة الإيرانية ثابتة حيال هذا الأمر.

والسبت الفائت، تم إعلان فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 53.7 بالمئة من الأصوات، في حين حصل منافسه المحافظ سعيد جليلي، على 44.4 بالمئة بحسب النتائج الرسمية الصادرة عن وزارة الداخلية.