أولمبياد باريس 2024: إلغاء منافسات الترياثلون بسبب تلوث نهر السين

ذات مصر

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 تأجيل منافسات الترياثلون للرجال التي كانت مقررة صباح اليوم الثلاثاء، إلى صباح الأربعاء، بسبب استمرار أزمة تلوث المياه في نهر السين.

كان من المقرر استخدام نهر السين في سباق السباحة ضمن مسابقة الترياثلون، والتي تشمل أيضًا ركوب الدراجات والجري. وقد أُلغيت تدريبات السباحة المقررة يومي الأحد والاثنين بسبب سوء جودة المياه في النهر.

في بيان مشترك، أكدت اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي للترياثلون أن قرار إلغاء الحصة التدريبية يوم الاثنين جاء بسبب "عدم ضمان جودة المياه"، ما يجعلها غير مناسبة لإقامة الفعاليات الرياضية. وقد تم إلغاء أيضًا حصة تدريبية أخرى كانت مقررة يوم الأحد.

رغم اختبارات منتصف يوليو التي أظهرت أن نهر السين كان نظيفًا بما يكفي للسباحة، فإن الظروف البيئية قد تغيرت مؤخرًا. الهطول الغزير للأمطار يومي الجمعة والسبت أدى إلى زيادة التلوث في النهر، حيث دخلت مياه الصرف الصحي غير المعالجة إليه.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الفرنسية قد استثمرت 1.4 مليار يورو خلال العقد الماضي لتحسين نظام الصرف الصحي في باريس، وبناء مرافق جديدة لمعالجة وتخزين المياه في محاولة لتنظيف النهر.

يأمل المنظمون أن تتحسن جودة المياه بما يكفي للسماح بإقامة المنافسات كما هو مقرر بدءًا من غدٍ الأربعاء، مع مراعاة التوقعات الجوية للـ48 ساعة القادمة.