بعد اغتيال هنية.. جيش الاحتلال يغلق مجاله الجوي في الشمال لـ24 ساعة

ذات مصر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنه يجري تقييما للوضع دون تغيير في سياسة الجبهة الداخلية، وذلك عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال الجيش في بيان، صباح اليوم: "لا تغييرات في سياسة حماية الجبهة الداخلية".

وتابع: "يجري الجيش تقييما للوضع في هذه الساعة وإذا تقرر إدخال تعديلات سيتم إطلاع الجمهور عبر منصات الجيش وقيادة الجبهة الداخلية. يجب العمل وفق تعليمات الجبهة الداخلية".

بدورها، قالت هيئة البث الإسرائيلية: "بعد تقييم الوضع، أمر المسؤولون الأمنيون صباح اليوم بإغلاق المجال الجوي الإسرائيلي من خط الخضيرة (شمال) وإلى الشمال (الحدود اللبنانية)"، كما يعمل مطار بن جوريون يعمل كالمعتاد، وفق البيان نفسه.

في حين، امتنع جيش الاحتلال الإسرائيلي عن التصريح بشأن اغتيال هنية، قائلا: "لا نعلق على هذه تقارير صادرة من وسائل إعلام أجنبية"، على حد قوله.

ولم يعلق مسؤولون إسرائيليون على حادث الاغتيال، باستثناء وزير التراث في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف عاميحاي إلياهو، الذي زعم بأن “مقتل إسماعيل هنية يجعل العالم أفضل”، وفق ادعائه.

وتشير كل التقارير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي هو من نفذ تلك الغارة على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، عقب محاولة اغتيالها بالأمس القائد في «حزب الله» اللبناني فؤاد شكر، بعد غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وفي وقت مبكر من اليوم الأربعاء، أعلنت حركة حماس اغتيال هنية جراء غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

كما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد هنية في طهران، موضحا أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم إعلان النتائج قريبا.

وأشارت وسائل إعلام إيرانية إلى أن عملية استهداف هنية هو وأحد مساعديه تمت بصاروخ من خارج إيران، وكانت في تمام الساعة الثانية فجرًا.