«دفعة إسماعيل هنية».. تخرج مجموعة جديدة من حفظة القرآن الكريم في اليمن

ذات مصر

احتفت محافظة تعز جنوب غربي اليمن، الأحد، بتخرج 721 حافظا وحافظة للقرآن الكريم، ضمن دفعة تحمل اسم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي اغتاله جيش الاحتلال الإسرائيلي في طهران.

ونظمت جمعية معاذ العلمية (غير حكومية) حفلا في ساحة جامعة تعز، بمناسبة تخرج 721 حافظا وحافظة للقرآن، برعاية من السلطة المحلية في المدينة، وفق وكالة الأناضول.

وفي كلمة خلال الحفل، قال عضو الهيئة الإدارية للجمعية نصر عبدالغني مطهر، إن عدد من تم الاحتفاء بهم 721 حافظا وحافظة للقرآن الكريم، منهم 119 مجازا ومجازة بالقراءات المختلفة.

وأوضح مطهر أن الحفل يتزامن مع تواصل عدوان الكيان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أوضح أنه ضرب أروع البطولات في الدفاع عن المقدسات، وقدم خيرة شبابه وقادته، وعلى رأسهم القائد الحافظ الشهيد إسماعيل هنية الذي قدم روحه فداء لقضية الأقصى المبارك، وتتشرف جمعية معاذ بأن تطلق اسمه على هذه الدفعة.

ويعد الشعب اليمني من أبرز الداعمين للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان الإسرائيلي عليه، في حين تواصل جماعة «الحوثي» باستهداف المصالح والسفن الإسرائيلية أو الذاهبة لموانئ فلسطين المحتلة، دعمًا للشعب الفلسطيني، في الوقت نفسه، تواصل الجماعة مهاجمة نظيرتهما الأمريكية والبريطانية ردًا على عدوانهما على اليمن.

وفي وقت مبكر من الأربعاء السابق، أعلنت حركة حماس اغتيال واستشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية وواحد من مرافقيه (وسيم أبو شعبان) جراء غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وتشير كل التقارير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي هو من نفذ تلك الغارة على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، عقب اغتيالها القائد في «حزب الله» اللبناني فؤاد شكر، بعد غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وتهدد إيران بالرد على هذا الاغتيال الذي مسّ سيادة أراضيها، في حين توعدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الاحتلال الصهيوني بالرد على تلك الاغتيالات في الميدان وفي أرض المعركة.