لجنة التحقيق بمخالفات مستشفى 57357 بطنطا توصي بإقالة المدير التنفيذي ومجلس الأمناء

ذات مصر

اطلع "ذات مصر" على نتائج تقرير اللجنة المشكلة من هيئة الرقابة الإدارية ووزارات التضامن والتعليم العالي والصحة والسكان لمراجعة موقف مستشفى سرطان الأطفال 57357 بطنطا بمحافظة الغربية، والتوصيات التي انتهت إليها.

وانتهت اللجنة إلى أنه في ضوء وجود مخالفات عديدة وخروقات للقوانين الحاكمة فضلاً عن تضارب مصالح وإهدار الأموال التبرعات وقصور في الإدارات، ترى اللجنة استبعاد المدير التنفيذي الحالي من منصبه كمدير تنفيذي للمستشفى، بالإضافة إلى تغيير مجلس أمناء المستشفى.

وأوصت اللجنة المشار إليها بتقديم الدعم الحكومي للمستشفى بأي شكل، إلا أن هذه التوصية قوبلت بالرفض على أن يتم دراسة بديل آخر لاستدامة التمويل بجانب التبرعات لسد فجوة المصروفات، مع دراسة إمكانية تنظيم حق الرعاية من خلال إحدى شركات الاتصالات، وكذا استغلال الوحدات الإعلانية أو أي وسائل أخرى.

وطالبت بتكليف أحد المكاتب الاستشارية التسويقية المتخصصة لإعداد حملة تسويقية وحملة رعاية مستدامة أو طويلة المدى على قرارها تقوم به بعض الأندية والجهات الاستثمارية الكبرى.

وتضمنت النتائج أيضًا دراسة مقارنة لمدى ملائمة تولي أحد المتخصصين من ذوي الكفاءة والخبرات الاقتصادية (المالية والإدارية) ليكون مسئولا عن الإشراف على إدارة واستثمار الأصول المنظمة لعمل المستشفى أو الوضع المالي المباشر من خلال إحدى الجهات المالية المتخصصة.

كما طالبت بإشراف مجلس إدارة المستشفى ودراسة بحث إجراء شراكة مع إحدى شركات التأمين الطبي الكبرى أو مجموعة مستشفيات دولية أو أي جهة استثمارية طبية تتولي استكمال تجهيز مبنى العيادات الذي لم يتم استكماله، وإجراء شراكة سواء من خلال حق الانتفاع أو بأي طريقة تضمن دخول عائد ثابت إضافي مستدام للمستشفى بجانب التبرعات.