رسميًا.. كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية

ذات مصر

أعلن الحزب الديمقراطي أن نائب الرئيس كامالا هاريس قد نالت ترشيح الحزب للرئاسة، لتصبح بذلك أول امرأة من أصحاب البشرة السمراء وأول أمريكية آسيوية تفوز بهذا الترشيح. جاء هذا الإعلان في يوم الاثنين، 5 أغسطس 2024، بعد انتهاء فترة التصويت الرقمي للمندوبين، التي أغلقت في الساعة 6 مساءً بالتوقيت الشرقي، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

حصلت هاريس على نسبة 99% من أصوات المندوبين، بحسب ما أفادت به اللجنة الوطنية الديمقراطية. وسيتم التصديق على نتائج التصويت من قبل سكرتير المؤتمر، وستقوم هاريس بقبول الترشيح رسميًا بعد ذلك.

كما أصبحت هاريس الآن في وضع يسمح لها باختيار نائبها المحتمل دون الحاجة إلى تصويت منفصل، ومن المتوقع أن تكشف عن اسم اختيارها يوم الثلاثاء.

وتعتزم كاملا هاريس الكشف اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، عن مرشحها لمنصب نائب الرئيس، وهو أول قرار كبير تتخذه كمرشحة رئاسية عن الحزب الديمقراطي، وخطوة أخرى في سعيها للفوز بالانتخابات الأمريكية المقررة في نوفمبر.

وقالت مصادر لوكالة رويترز، أمس الاثنين، إن هاريس، أول امرأة وأول شخص أسود وجنوب آسيوي يشغل منصب نائب الرئيس، قلصت قائمة مرشحيها للمنصب لتنحصر بين حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو وحاكم ولاية مينيسوتا تيم والز، بعد النظر في مجموعة نهائية من المرشحين من الرجال البيض الذين لديهم سجل في الفوز بأصوات الناخبين البيض أو المستقلين أو من سكان المناطق الريف