وزير خارجية لبنان يشكر مصر على دعمها ويؤكد أهمية تنفيذ قرار 1701

ذات مصر

وجه وزير خارجية لبنان، عبد الله بوحبيب، الشكر للدولة المصرية على موقفها الثابت ودعمها للبنان في ظل الأوضاع الصعبة التي تعاني منها المنطقة. وقال بوحبيب في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري في القاهرة: "نثمن جهود مصر حكومة وشعبا في دعم لبنان، خاصة في جهودها لوقف التصعيد وتهدئة الأوضاع في الجنوب اللبناني."

وأضاف بوحبيب أن لبنان يقدر عاليا مواقف مصر تجاه الحفاظ على أمنه واستقراره، مشيرا إلى أن "مصر تلعب دورا محوريا في ظل الظروف الراهنة، وجهودها تستهدف دعم سيادة لبنان واستقراره وحماية مصالح شعبه."

وتطرق الوزير اللبناني إلى التصعيد الإسرائيلي الأخير، قائلاً: "هذا التصعيد يقوض جهود الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ويعكس نية إسرائيل في prolonging الصراع. يجب تنفيذ قرار 1701 لاستعادة استقرار وسيادة لبنان على أرضه." وشدد على تأييد لبنان لموقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

من جهته، قال بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، إن مصر تدعو أطراف الصراع إلى ضبط النفس وتجنب انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة. وأضاف عبد العاطي في المؤتمر الصحفي ذاته أن إسرائيل تشن حربا عنيفة على الفلسطينيين في قطاع غزة، وأكدت مواقف مصر الثابتة من خلال اتصالاتها مع الأطراف الإقليمية لدعم لبنان حكومة وقيادة وشعبا.