عبد اللطيف منيع يتأهل لمباراة الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس

ذات مصر

تمكن عبد اللطيف منيع، المصارع المصري في منافسات المصارعة الرومانية وزن 130 كجم، من التأهل إلى مباراة الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024. جاء تأهل منيع بعد انتصاره في منافسات الترضية، حيث فاز على اللاعب البلغاري كيريل ميلوف بنتيجة 6-4.

وسيلعب منيع في مباراة الميدالية البرونزية ضد الصيني لينج زي مينج، والتي من المقرر أن تُجرى في تمام الساعة 8:25 مساءً بتوقيت باريس.

في سياق متصل، خسر مؤمن ربيع، لاعب وزن 60 كجم، في منافسات الترضية أمام الفنزويلي رايبر رودريجيز بنتيجة 12-1.

عبد اللطيف منيع: مسيرة حافلة وإنجازات متعددة

عبد اللطيف منيع هو من مواليد محافظة الدقهلية، وبدأ مسيرته في المصارعة الرومانية منذ سن الثامنة في نادي دكرنس. يشارك منيع في الأولمبياد للمرة الثالثة على التوالي. وقد حصل على بطولة إفريقيا 15 مرة، بالإضافة إلى تحقيقه فضية بطولة روما الدولية، إحدى بطولات التصنيف العالمي.

تخرج من كلية التجارة بجامعة المنصورة، وواجه صعوبات في مسيرته، من بينها تعرضه للسطو في 2018 وجرح يده بطعنة سكين. كما عانى من نقص في المعسكرات التدريبية الخارجية بسبب قلة عدد اللاعبين في وزن فوق 130 كجم. ورغم هذه التحديات، يواصل منيع تقديم أداء مميز، ويحتل حالياً المركز الثاني في التصنيف العالمي.

قبل تأهله لأولمبياد باريس، واجه منيع صعوبات شخصية حيث خضع والده لجراحة دقيقة في القلب، لكن تشجيع والده وكلماته الإيجابية ساعدته على التركيز وتحقيق التأهل للأولمبياد.