إعلام أمريكي: كامالا هاريس تختار «تيم والز» نائبًا لها في حملتها الانتخابية

ذات مصر

أفادت شبكة "سي. إن.إن" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الأمريكية، كامالا هاريس، اختارت حاكم ولاية مينيسوتا، تيم والز، مرشحا لمنصب نائب الرئيس في حملتها الانتخابية.

في غضون ذلك، نقلت الشبكة الأمريكية عن 4 مصادر، قولهم إن اختيار هاريس وقع على والز، الذي كان ينافس حاكم ولاية بنسلفانيا، جوش شابيرو، والذي كان مرشحًا كبيرًا للمنصب، والذي أثيرت حوله التكهنات بسبب أنه يهودي، وكانت الضغوطات على هاريس لعدم اختياره بسبب موقفه من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما أكد أشخاص مطلعون على الأمر لوكالة رويترز، الثلاثاء، على اختيار هاريس لحاكم ولاية مينيسوتا تيم والز ليكون المرشح لمنصب نائب الرئيس.

ويعتبر والز، البالغ من العمر 60 عاما، هو حاكم ولاية من الغرب الأوسط الأميركي، والتي تعتبر من الولايات الأساسية في الانتخابات القادمة، وهو معروف باتخاذه تدابير اعتبرت تقدمية منذ توليه هذا المنصب في 2019. 

وأمس الاثنين، اختار الحزب الديمقراطي هاريس بشكل رسمي لتمثيله في الانتخابات التي ستجرى أمام الجمهوري دونالد ترامب في الخامس من نوفمبر القادم. 

من جانبها، ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن مندوبي الحزب الديمقراطي اختاروا هاريس مرشحة للحزب بشكل رسمي بعد تصويت عبر الإنترنت استمر على مدار 5 أيام، حصلت خلاله على حوالي 4600 صوت، أي ما يمثل نحو 99 بالمئة من المندوبين المشاركين.

وجاء ترشيح هاريس بعد إعلان الرئيس الحالي جو بايدن عدم ترشحه لفترة رئاسية جديدة بسبب وضعه الصحي وبعد ضغوطات من الحزب الديمقراطي عليه لإثنائه عن الترشح، معلنًا دعمه لنائبته كامالا هاريس.