عبد العاطي يناقش انهاء الحرب في قطاع غزة مع وزير خارجية الصين

ذات مصر

أجرى وزير الخارجية والهجرة، بدر عبد العاطي اليوم الثلاثاء اتصالا هاتفيا مع "وانج يي" وزير خارجية الصين، للتشاور بشأن الأوضاع في المنطقة ولبحث العلاقات بين البلدين. 

من جانبه، ذكر السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي ومُدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن الوزير عبد العاطي ثمن الجهود الصينية المُتصلة بملف المصالحة الفلسطينية، مؤكدا حرص مصر على التنسيق والتعاون المشترك مع الجانب الصيني من أجل انهاء الحرب في قطاع غزة وتعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط، على حد تعبير البيان الصادر عن وزارة الخارجية.

من جانبه، حرص وزير خارجية الصين على الاستماع بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والدور الذي تقوم به مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية (الوسطاء الثلاثة) من أجل التوصل لوقف دائم لإطلاق النار بصورة عاجلة لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية لسكان القطاع بصورة آمنة وعاجلة، وفق البيان نفسه.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين، أشار السفير أبو زيد إلى أن الوزير عبد العاطي ثمن خلال الاتصال عمق العلاقات التي تربط مصر بالصين، مشيراً إلى أهمية البناء على الزخم الذي أنتجته اللقاءات والزيارات بين مسؤولي البلدين، لاسيما على ضوء الإعلان عن تدشين "عام الشراكة المصرية/ الصينية" العام الجاري بمناسبة مرور عشر سنوات على إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين. 

كما أعرب وزير الخارجية عن تطلعه للقيام بزيارة ثنائية إلى الصين خلال الفترة المُقبلة لعقد جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي بين وزيري خارجية البلدين.