جيش الاحتلال يفجر مقرًا لحركة فتح أثناء اقتحامه للضفة الغربية

ذات مصر

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات واعتقالات في مدن وبلدات بالضفة الغربية، في ظل عدوانه الهمجي على قطاع غزة المحاصر واقتحاماته المتواصلة للضفة الغربية المحتلة.

وداهم جيش الاحتلال الإسرائيلي مدن نابلس وقلقيلية ورام الله، ومخيم الدهيشة قرب بيت لحم، وبلدات أخرى في عدة محافظات مختلفة، وفق وكالة الأناضول.

كما اقتحم الجيش مدينة نابلس ومخيم بلاطة، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين، وفق مصادر للوكالة نفسها.

وفي سياق متصل، أشارت الوكالة إلى أن جيش الاحتلال فجر مقرا لحركة فتح في مخيم بلاطة في نابلس، تزامنًا مع اعتقال عدد من المواطنين، مع استخدام الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

بدورها قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقمها "تعاملت مع 3 مصابين بالرصاص الحي في بيت فوريك".

كما نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في مخيم قلنديا للاجئين شمالي القدس المحتلة، طالت 12 مواطنا، بحسب مركز قلنديا الإعلامي، الذي أشر إلى وجود اعتداءات  بالضرب على عدد من السكان بعد اقتحام وتفتيش منازلهم.

ونفذ جيش الاحتلال خلال تلك الاقتحامات حملة اعتقالات جديدة بحق سكان الضفة الغربية، الذي وصل عدد المعتقلين فيها إلى نحو 10 آلاف معتقل، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، فضلًا عن وجود أكثر من 500 شهيد في مدن وبلدات مختلفة بالضفة فقط منذ بدء العدوان على غزة.

ويواصل الاحتلال ارتكاب المجازر بحق أهالي القطاع في ظل استمرار العدوان وحرب الإبادة على قطاع غزة لأكثر من 300 يوم، في ظل دعم أوروبي وأمريكي وخذلان عربي.

يأتي هذا في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي، ما أسفر عن وجود أكثر من 150 ألف فلسطينيًا بين شهيد وجريح ومعتقل ومفقود، جُلهم من المدنيين وغالبيتهم من الأطفال والنساء، في ظل تدمير كامل لغالبية البنية التحتية في القطاع، جراء استمرار حرب الإبادة لأكثر من 290 يومًا.