لماذا طالب رئيس فنزويلا المواطنين بإزالة تطبيق "واتس آب"؟

ذات مصر

حذف الرئيس الفنزويلي المنتخب حديثا، نيكولاس مادورو، تطبيق "واتس آب" من هاتفه خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني مباشر، بدعوى "استخدامه من قبل بعض الأطراف في البلاد في نشر العنف والكراهية"، داعيا المواطنين لإزالته من هواتفهم "طوعا وبشكل تدريجي".

وعرض مادورو خلال بث مباشر في قناة بالعاصمة كاراكس، اليوم الأربعاء، شاشة هاتفه على الكاميرات وأزال تطبيق "واتس آب" أمام أعين المشاهدين.

وأوضح أن "هذا التطبيق يشكل تهديدا على الجيش والشرطة وقادة المجتمع"، على حد قوله.

وتابع: "لقد تخلصت من واتس آب، أيها العائلات والشباب والرجال والنساء محبي الوطن الفنزويليين، هل تريدون السلام؟ امسحوا واتس آب".

وأضاف أن "التطبيق أعطى كافة أرقام هواتف فنزويلا لمهربي المخدرات الكولومبيين والإمبرياليين"، داعيا المواطنين لاستخدام تطبيقي "تيليجرام" و"وي شات" بدلا منه.

ويواجه رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو انتقادات لاذعة من بعض الدول حول العالم، خاصة بعد إعلان انتخابه لفترة رئاسية جديدة في البلاد (2025:2031)، وتقول تلك الدول إن مادورو قد أشرف على تزوير تلك الانتخابات، ليفوز بفترة ثالثة في إدارة شؤون البلاد، في حين هنأت دول أخرى مادورو واعترفت به رئيسًا جديدًا لفنزويلا.

ومنذ ذلك الحين يتهم مادورو تلك الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة بإشعال الفتنة في بلاده، بكافة الوسائل ومنها وسائل التواصل الاجتماعي والتي دعا المواطنين للحذر في استخدامها.