أبرزهم ترامب.. إيران ترفض اتهامات بتورطها في اغتيال مسؤولين أمريكيين

ذات مصر

رفضت إيران ادعاءات واتهامات بأنها مرتبطة بخطط اغتيال مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى بينهم الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي دونالد ترامب.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، اليوم الأربعاء، ردت البعثة الدائمة لإيران لدى الأمم المتحدة على اتهام وزارة العدل الأمريكية بأن باكستانيا متهما بالتخطيط لاغتيال كبار المسؤولين الأمريكيين في البلاد له علاقة وصلة بطهران.

وقالت البعثة في بيان: "لم نتلق أي تقرير بهذا الصدد من الحكومة الأمريكية، لكن من الواضح أن هذا الأسلوب (تنفيذ اغتيالات) يتعارض مع سياسة الحكومة الإيرانية في الملاحقة القضائية لقاتل قاسم سليماني".

واتهمت وزارة العدل الأمريكية باكستانيا وصفته بأنه له علاقات بالحكومة الإيرانية بالتخطيط لاغتيال مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى في البلاد.

وكان الرئيس الأمريكي السابق ترامب قد أمر بالهجوم الذي قُتل فيه قائد "فيلق القدس" الإيراني الجنرال قاسم سليماني مطلع عام 2020، في العاصمة العراقية بغداد.

وتعتبر الولايات المتحدة، إيران عدوًا لها وتسعى لتقويض نفوذها خاصة في منطقة الشرق الأوسط، التي ترغب واشنطن بالسيطرة عليها وعلى ثرواتها عن طريق الاحتلال الإسرائيلي الذي تعتبر أمريك الداعم الرئيس له.

ودائمًا ما يتبادل الطرفان الاتهامات، خاصة مع ترقب الرد الإيراني على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية في طهران أثناء حضوره مراسم تنصيب الرئيس الحالي مسعود بزشكيان، والذي تحذر واشنطن منه رغم أنها هي الداعم الأول للاحتلال الإسرائيلي.