وزير الخارجية يبحث مع قائد العملية البحرية الأوروبية «أسبيدس» سلامة الملاحة بالبحر الأحمر

ذات مصر

استقبل وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بدر عبد العاطي، اليوم الأربعاء، "فاسيليس جورباريس"، قائد العملية البحرية الأوروبية بالبحر الأحمر "أسبيدس"، بمقر وزارة الخارجية.

من جانبه، صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن الوزير عبد العاطي، أعرب خلال اللقاء عن "الارتياح للتعاون القائم مع قيادة العملية "أسبيدس" ودعم مصر لمهامها نظراً للطبيعة الدفاعية لولايتها، في إطار التحديات المتزايدة التي تشهدها الملاحة في البحر الأحمر"، وفق البيان الصادر عن وزارة الخارجية.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن المسئول الأوروبي أكد على أهمية تضافر الجهود من أجل تأمين الملاحة في البحر الأحمر، وحرص العملية الأوروبية على خلق البيئة التي تسهم في المرور الآمن للسفن في البحر الأحمر.

وأشار وزير الخارجية إلى “أهمية تضافر الجهود لخلق بيئة آمنة لمرور السفن بالبحر الأحمر وطمأنة شركات الشحن الدولية، مشيراً إلى التأثير المباشر للتهديدات الأمنية للملاحة في البحر الأحمر على الاقتصاد المصري”، على حد تعبير البيان نفسه.

ومن جانبه، أعرب قائد العملية البحرية الأوروبية عن "تقديره للدعم المصري للعملية البحرية الأوروبية، وحرصه على التواصل مع دول المنطقة المتأثرة من التوتر في البحر الأحمر، وسلط الضوء على الطبيعة الدفاعية للعملية البحرية في مواجهة التهديدات، مستعرضا العمليات التي نفذتها العملية في صد العديد من استهدافات جماعة «الحوثي اليمينة».