موظفون بـ«نظافة القاهرة» يعتدون بالضرب على مدير مرافق.. ومصادر: حاول كشف فساد

ذات مصر

سجلت هيئة النظافة والتجميل في محافظة القاهرة، واقعة مؤسفة باعتداء مجموعة من الموظفين على عبدالنبي أبوالفضل، مدير مرافق بالهيئة، داخل مكتب إدارة المرافق التابع لهيئة النظافة بحي الساحل.

ووفقًا لمقطع فيديو حصلت «ذات مصر» على نسخة منه، اعتدى مجموعة من العاملين بهيئة النظافة بحي الزيتون، بالضرب، على أبوالفضل، أبرزهم «عصام ض مدير فرع، وعصام ت مدير فرع، وأيمن س، عامل، ومحمود ت»، حسب مصادر في الإدارة.

وكشفت المصادر كواليس واقعة الاعتداء، مشيرةً إلى أن أبو الفضل رصد مخالفات، تخص مدير عام بالهيئة، ومدير عام مشروعات سابق، ومدير مكتب هندسي حاليًا، وحاول تسليمها للجهات المختصة لكنه لم يتمكن من ذلك.

وبينت المصادر لـ«ذات مصر»، أن أبوالفضل لجأ إلى إنشاء صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، في محاولة منه لكشف الوقائع والتحقيق فيها من قبل الجهات المختصة ومحاسبة المتهمين فيها.

 

وذكرت المصادر أن منشورات الصفحة وصلت إلى أحد المسؤولين الكبار بالهيئة، والذي أمر بتتبع الصفحة ومعرفة من يقف خلفها، وأنه بعد الوصول إلى مؤسس الصفحة اكتشفوا أنه أحد العاملين بالهيئة ليتم استدعائه بطريقة غير قانونية إلى إدارة الساحل.

وأوضحت المصادر أن أبوالفضل بعد وصوله فوجئ بنحو 8 عاملين بالهيئة يحتجزونه عنوة في أحد المكاتب، وهاجموه على فعلته، ليقوموا جميعًا بالاعتداء عليه بالضرب حتى سقط مغشيًا عليه.

ووفق المصادر، تدخل أحد المسؤولين الرئيسيين في هيئة النظافة والتجميل في محافظة القاهرة لمنع وصول الواقعة والفيديو، أو تحريك أي قضية ضد المتهمين فيها لعدم كشف كافة التفاصيل المتعلقة بها.

وطالبت المصادر الجهات المختصة بالتحقيق في الواقعة وكشف ملابساتها واتهامات الفساد ضد المسؤولين في الهيئة المرتبطة بها، ومحاسبة المتهمين بالاعتداء على عبدالنبي أبوالفضل، وإعادة حقه وفقًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالقضاء على الفساد داخل المحليات.