مدبولي: نستهدف جذب 30 مليون سائح سنويًا ونحتاج الى 250 ألف غرفة فندقية

ذات مصر

عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأحد اجتماعًا، استعرض خلاله الفرص المتاحة بقطع الأراضي التي يُمكن استغلالها لبناء نحو 250 ألف غرفة فندقية، لاستيعاب 30 مليون سائح سنويًا، وهو أحد المستهدفات التي توليها الحكومة أهمية خلال الفترة الحالية.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء ألي أن الحكومة تُولي أهمية خلال الفترة الحالية لقطاع السياحة، باعتباره أحد القطاعات الرئيسية التي تعمل الحكومة على تطويرها وتحسين أدائها، ضمن برنامج الإصلاح الهيكلي، وفق البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وأضاف مدبولي أن هناك مُستهدفات تعمل عليها الحكومة حاليًا، وهي جذب 30 مليون سائح سنويًا، لكن في المقابل نواجه تحديًا يتمثل في ضرورة إضافة نحو 200 إلى 250 ألف غرفة فندقية.

وتابع: في هذا الصدد، وجهتُ وزير الاستثمار والتجارة الخارجية بالعمل على الترويج لجذب المزيد من المستثمرين العاملين في تطوير وتشغيل المنشآت والغرف الفندقية، بما يُسرّع من وتيرة إنشاء وتشغيل الغرف الفندقية المطلوبة، جنبًا إلى جنب مع الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار في هذا الشأن، على حد تعبير البيان ذاته.

وفي هذا الإطار، استعرض رئيس مجلس الوزراء عددًا من المناطق المُستهدفة، سواء على البحر الأحمر أو في منطقة الساحل الشمالي على البحر المتوسط.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هيئة التنمية السياحية التي تمتلك محفظة أراضٍ سياحية، تتبع وزارة الإسكان، لذلك هناك توجيه لوزير الإسكان بإعداد خريطة بالأراضي المتاحة لتنفيذ هذه المستهدفات.

ولفت رئيس الوزراء ألي أن مسئولية الترويج للفرص الاستثمارية السياحية مسئولية مشتركة بيننا جميعًا، ولذا يجب العمل كفريق واحد، وفق بيان مجلس الوزراء نفسه 

كما أكد أهمية عقد اجتماعات اللجنة الوزارية للتنمية السياحية بصورة دورية بما يُسهم في تذليل أي معوقات.