عباس يجدد الدعوة لوقف إطلاق نار فوري وبشكل عاجل

ذات مصر

وفي سياق متصل، بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة وبالضفة الغربية بما فيها القدس.

جاء ذلك خلال لقائهما في العاصمة الروسية موسكو، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وذكرت الوكالة أن عباس "جدد الدعوة لوقف إطلاق نار فوري وبشكل عاجل في قطاع غزة، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية بما فيها القدس".

كما دعا إلى "وقف الاقتحامات للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس، والتوقف عن خنق الاقتصاد الفلسطيني، والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية تمهيدا للعودة إلى الأفق السياسي القائم على الشرعية الدولية وفق حل الدولتين".

وذكرت الوكالة الفلسطينية أن عباس "شدد على أهمية قيام المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وتطبيق قرارات المحاكم الدولية ودعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي للسلام".

وقال عباس: "سعداء بلقاء الرئيس بوتين مجددا كصديق من أجل تبادل وجهات النظر والمشورة فيما يتعلق بالأوضاع الصعبة التي تعيشها فلسطين، وبحث سبل وقف العدوان وحرب الإبادة ومناقشة سبل تجنب توسيع الحرب في المنطقة".

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب القسام قصف مدينة تل أبيب وضواحيها بصاروخين من طراز M90.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي أفادت بسماع دوي انفجارات في تل أبيب دون تفعيل صافرات الإنذار