رئيس الوزراء: لن يتم غلق مصنع إلا بقرار مني شخصيا

ذات مصر

أفاد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بأنه لن يتم غلق أي منشأة صناعية إلا بقرار منه شخصيا، كما أنه لن يتم التفتيش على المصانع بصورة منفردة، أو من خلال أشخاص، أو من خلال مفتشين من الجهات المعنية، مع مراعاة الالتزام بأن يتم المرور من خلال اللجنة المشكلة بوزارة الصناعة برئاسة رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية وعضوية عدد من الوزارات والجهات المعنية.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة الذي قاده مدبولي، اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات مع الوزراء.

وفي الاجتماع نفسه، أشار مدبولي إلى أن الحكومة المصرية تضع قطاع الصناعة ودعم مختلف أنشطته على أجندة أولوياتها، بالشراكة القوية مع القطاع الخاص، وفق البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

كما كلف رئيس مجلس الوزراء وزراء المجموعة  الاقتصادية بتبني نهج تفضيلي في جذب انتقالات رؤوس الأموال، بما يسمح بجذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر التي تتسم بمستويات أعلى من الاستقرار، وبقدرتها على تحقيق العديد من المكاسب للاقتصاد القومي.

وفي سياق آخر، لفت رئيس مجلس الوزراء إلى ضرورة العمل المتواصل على تنمية الاستكشافات البترولية والغازية، من خلال الاستفادة من "بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج"، والتي تعد منصة رقمية لجذب الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف،  كما كلف بمواصلة الجهود المبذولة من أجل زيادة إنتاج الكهرباء من الطاقات الجديدة والمتجددة، مشيرا إلى أنه يتابع هذا الملف بصورة دورية، وفق البيان نفسه.