مدبولى: ملتزمون بتسليم أرض رأس الحكمة في موعدها للشريك الإماراتي

ذات مصر

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، صباح اليوم، بزيارة إلى مدينة رأس الحكمة، بمحافظة مطروح، ورافقه كُلٌ من الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل،

في مستهل الجولة رحب رئيس الوزراء بعددٍ من الشيوخ والعواقل الذين تواجدوا لدى وصوله، مؤكداً أن الزيارة تأتي بهدف الوقوف على سير إجراءات تسليم التعويضات المُخصصة للمُستحقين، في ضوء التزام الحكومة بهذا الصدد.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي أن مدينة رأس الحكمة تحظى بمقومات مميزة تجعل منها نقطة جذب للاستثمارات ومختلف المشروعات على مدار العام، ولذا تولي الدولة اهتماماً بتقديم الدعم المطلوب لكل ما يخص تجهيزات البنية التحتية اللازمة، وربطها بمختلف المناطق من خلال شبكات الطرق ووسائل النقل المختلفة.

واستمع رئيس الوزراء، إلى شرح من اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، حول موقف تسليم الأراضي البديلة المُخصصة للأسر المُستحقة لتنفيذ السكن البديل بمنطقة “شمس الحكمة”، حيث أوضح المحافظ أنه تم تجهيز مايقرب من 18 عقداً حتى الآن للمستحقين.

وشرح وزير الإسكان موقف توصيل المرافق لهذه الأراضي، وشبكات الطرق.

وكلف رئيس الوزراء محافظ مطروح، بأن تعرض عليه خطة تسليم الأراضي البديلة بشكل يومي، وتحديد ملكية كل مستحق ممن سيتم تعويضهم، لإسراع الخطى في هذا الملف.

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، ومرافقوه، خلال الجولة، المنطقة المخصصة لتنفيذ مشروع مدينة رأس الحكمة الجديدة، التي تشهد تنفيذ أعمال البنية الأساسية بالتعاون مع الشريك الاماراتي، والتأكد من بدء استلام الأرض تباعاً، لتنفيذ المشروع.

والتقى رئيس الوزراء عددٍ من الأهالي في مدينة رأس الحكمة، الذين رحبوا به والوفد المرافق له، حيث أكد لهم رئيس الوزراء أن زيارته اليوم تستهدف متابعة موقف حصول أهالي رأس الحكمة على التعويضات الخاصة بهم، والأراضي المخصصة للسكن البديل، لتسريع عملية الحصول على هذه الأراضي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي التزام الدولة بتسليم الأرض بالكامل في موعدها للشريك الإماراتي، وأن هذا المشروع سيكون “مصدر الخير” لكل أهالي المنطقة ومصر بكاملها، ويجعلها بقعة جاذبة للاستثمار والسياحة وكافة جوانب التنمية على مدار العام.