«حزب الله» يطلق رشقة صاروخية ومسيرات صوب مواقع إسرائيلية

ذات مصر

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، إن 10 صواريخ أطلقت من لبنان سقطت في مناطق مفتوحة بمستوطنة زرعيت بالجليل الأعلى في الشمال. 

وأضاف موقع "واينت" العبري الإخباري: "عبرت نحو عشرة صواريخ من لبنان باتجاه زرعيت في الجليل الأعلى وسقطت في مناطق مفتوحة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات".

بدورها، أشارت القناة 12 إلى تضرر مبان في زرعيت نتيجة سقوط صواريخ من لبنان، دون مزيد من المعلومات.

وأصيب عدد من المستوطنين جراء سقوط مسيرة أطلقت من لبنان في مستوطنة "وشاف يعارا"، فيما تسببت مسيرات أخرى بحريق في مستوطنة "بيت هلل" شمال دولة الاحتلال قرب الحدود اللبنانية، في حين تحدثت وسائل إعلام عبرية عن مقتل مستوطن جراء تلك الغارات من لبنان. 

وقال جيش الاحتلال في بيان: "تم اكتشاف مسيرة متفجرة بالقرب من موشاف يعارا" دون مزيد من التفاصيل، فيما قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إنه "تم رصد عدد من الإصابات نتيجة سقوط المسيرة".

وذكر الجيش في بيانه أنه "تم رصد تحطم عدة مسيرات عبرت من لبنان بالقرب من بيت هلل، ويعمل رجال الإطفاء في المنطقة على إخماد الحريق الذي اندلع في المكان، ولا يوجد إصابات".

وكانت هيئة البث العبرية أشارت في ساعات الصباح إلى إصابة 8 مستوطنين، بينهم 2 بحالة خطرة، نتيجة إطلاق صاروخين مضادين للدروع نحو منطقة إصبع الجليل.

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، إلى رفع حالة التأهب تحسبا لرد انتقامي من «حزب الله» على تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان خلال اليومين الماضيين.