حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي أراد قتل 5 آلاف لبناني في دقيقتين

ذات مصر

قال أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله، إن العدو الإسرائيلي أرادت من خلال تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية بلبنان، في يومي الثلاثاء والأربعاء، قتل 5 آلاف شخص في دقيقتين دون اكتراث أو اهتمام بالمدنيين والمؤسسات المدنية التي انفجرت فيها تلك الأجهزة.

جاء ذلك خلال كلمة متلفزة لحسن نصر الله، اليوم الخميس بشأن تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان على مدار اليومين السابقين، والتي جاءت خصيصا لهذا الحدث. 

وقال نصر الله: على مدى يومين وخلال دقيقتين فقط أراد العدو الإسرائيلي قتل 5 آلاف إنسان (عبر تفجير أجهزة اتصالات في لبنان) من دون الاكتراث لشيء، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى قد لطف بأهل لبنان من حدوث تلك الكارثة.

وأشار إلى أن عدد أجهزة البيجر، التي يحملها عناصر "حزب الله" يبلغ 4 آلاف، وهذا يعني أن العدو الإسرائيلي كان يتعمد قتل 4 آلاف شخص.

وتابع: "شكلنا لجان تحقيق متعددة بشأن ملابسات التفجيرات، ووصلنا إلى نتيجة شبه قطعية، لكن ننتظر التأكد منها".

وأشار نصر الله، إلى أن "حجم الإصابات في العيون كبير جراء تفجيرات أجهزة الاتصال ما سبّب ضغطا على المستشفيات في لبنان".

ولفت إلى أن كثيرا من تفجيرات أجهزة الاتصال حدثت في مستشفيات وأسواق وطرقات عامة وبيوت، وهذه المواقع فيها أساسا مدنيون، وخاصة من الأطفال والنساء.

كما شكر حسن نصر الله، الحكومة اللبنانية ووزارة الصحة ومؤسسات الدفاع المدني الذين أبلوا بلاء حسنا في التعامل مع ضحايا تفجيرات أجهزة الاتصال.