جيش الاحتلال يقصف "جنين" بطائرة مسيّرة.. و سقوط شهيديْن

ذات مصر

استُشهد، مساء اليوم السبت، فلسطينيان في قصف لطائرة مسيّرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت مركبة في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

في غضون ذلك، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب ​​​​​​​بوصول شهيدين إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء قصف الاحتلال لمركبة في المدينة.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول، إن طائرة مسيرة إسرائيلية قصفت مركبة فلسطينية في ميدان البطيخة بجنين.

بدورها، زعمت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر منصة "إكس" أن الجيش “استهدف مركبة بداخلها 4 وصفهم البيان بـ"المسلحين" في منطقة جنين".

ويستمر جيش الاحتلال في الاقتحامات والانتهاكات في الضفة الغربية المحتلة تزامنًا مع العدوان على قطاع غزة المحاصر، ما أدى إلى وصول عدد المعتقلين في الضفة إلى نحو 10 آلاف معتقل، فضلًا عن وجود أكثر من 600 شهيد وإصابة أكثر من 5 آلاف آخرين في مدن وبلدات مختلفة بالضفة فقط منذ بدء العدوان على غزة.

ويواصل الاحتلال ارتكاب المجازر بحق أهالي القطاع في ظل استمرار العدوان وحرب الإبادة على قطاع غزة لأكثر من 310 يومًا، في ظل دعم أوروبي وأمريكي وخذلان وهوان عربي.

يأتي هذا في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي، ما أسفر عن وجود أكثر من 150 ألف فلسطينيًا بين شهيد وجريح ومعتقل ومفقود، جُلهم من المدنيين وغالبيتهم من الأطفال والنساء، في ظل تدمير كامل لغالبية البنية التحتية في القطاع، جراء استمرار حرب الإبادة الهمجية على القطاع.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة متجاهلًا قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة.​​​​​​​