«حماس» تنعى 9 مقاومين استهدوا بقصف للاحتلال على الضفة الغربية

ذات مصر

نعت حركة حماس 9 مقاومين استشهدوا في عمليتي اغتيال نفذهما جيش الاحتلال الإسرائيلي بطائرة حربية في مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، وتعهدت بالانتقام لجنودها وقادتها.

وقالت حركة حماس في بيان، نزفّ إلى جماهير شعبنا 9 من المجاهدين الأبطال ارتقوا في عمليتي اغتيال صهيونيتين بطولكرم.

ونوه بيان الحركة على أن جرائم حكومة الإرهاب الصهيونية وعمليات الاغتيال الجبانة لن توقف مسيرة المقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية.

من جهتها، قالت سرايا القدس -الذارع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي- "ما زلنا نقدم قادتنا قبل الجند، وما زال سيفنا مشرعا في كافة محاور القتال".

وأشارت إلى أن "تشكيلاتنا المقاتلة ليست بعيدة عن الرد الحتمي مع البنادق الحرة في محور المقاومة". موضحة أن "أيادينا طويلة وسنضرب حيث لا تتخيلون وسنثأر للقادة والجند".

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي -في بيان مقتضب- إن طائرة مسيرة تابعة له قصفت مركبة فلسطينية كانت تقلّ خلية مسلحة على الطريق الرابط بين قريتي عتيل وزيتا شمال شرقي طولكرم، على حد تعبير البيان.

وأشار في بيان آخر إلى تنفيذ غارة جوية ثانية في طولكرم، لافتًا إلى أنها استهدفت خلية للمسلحين خلال الاشتباكات، مسفرة عن "مقتل 4 فلسطينيين"، على حد وصف البيان.

وأضاف الجيش -في بيان له اليوم- أن الغارة نفذت بالتنسيق بين قواته وحرس الحدود وجهاز الأمن العام (الشاباك).

وبالتزامن مع عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، يواصل الاحتلال انتهاكاته بحق الضفة الغربية المحتلة بشكل يومي، ما يتسبب أيضًا باستشهاد عدد كبير من الفلسطينيين واعتقال عشرات الآلاف.

وبعد اقتحامات برية كثيرة لمدن وبلدات الصفة الغربية، استمر الاحتلال في تصعيده في الضفة وبدأ مؤخرًا باستخدام الغارات الجوية، بعد عجزه عن مواجهة المقاومين الفلسطينيين في ميدان المعركة على الأرض.