نقاد ومبدعون يناقشون تجربتها

تجربة الساردة المصرية سهى زكي على طاولة منتدى الاستقلال

ذات مصر

منتدى الاستقلال يحتفي بتجربة الأديبة والصحفية المصرية سهى زكي؛ إذ يناقشها القاص والباحث الشعبي فؤاد مرسي، والروائية الدكتورة صفاء النجار، والساردة ريتا بربارة، والأديب الناقد أمل سالم  ؛  وذلك في السابعة مساء الثلاثاء 20 من أغسطس 2024 في المنتدى (ميدان التحرير،1 شارع طلعت حرب - الدور الثامن)

سهى زكي أديبة وصحفية مصرية صدر لها، مجموعات قصصية منها: بوح الأرصفة: مجموعة قصصية مشتركة بالتعاون مع محمد حسين بكر ومحمد رفيع، القاهرة 2004م، كان عندي طير، دار العلوم للنشر والتوزيع، القاهرة 2008م وجع الأغاني عام 2013 هيئة قصور الثقافة، أسياد الوحدة عن دار إضاءات للنشر والتوزيع عام 2021. إعادة تدوير الشجن عن دار المحرر للنشر والتوزيع 2022، حياة بالتقسيط دار المحرر 2024.

كما صدر لها روايات: جروح الأصابع الطويلة: الدار للنشر والتوزيع، القاهرة 2009م، القاهرة 2009م، فاطمة.. كفر الشيخ عابدين: مؤسسة شمس للنشر والإعلام، القاهرة 2010م، سنين ومرت عن دار الدار للنشر والتوزيع عام 2015، سكن الروح عن الهيئة العامة للكتاب عام 2021.

الندوة يديرها الشاعر أحمد سراج، ويعقدها منتدى الاستقلال في مقره بالدور الثامن في 1 شارع طلعت حرب بالقرب من ميدان التحرير، ويستطيع الراغبون الحضور إلى مقر المنتدى، وإن تعذر فيمكنهم متابعة الندوة على الفيس بوك من خلال صفحة أدب المصريين: 

https://www.facebook.com/EgyptianLiterature

يذكر أن منتدى الاستقلال نشاط ثقافي يتضمن لقاءات تدور حول محاور منها: (1) نصوص لافتة: ويناقش الأعمال الثقافية التي حققت صدى طيبًا. و(2) أدباء عرب: ويستضيف كتاب من مختلف الأقطار العربية. و(3) المبدع أولا: ويحرص على إبراز وجوه الإبداع الأدبي لدى الكتاب الذين يجمعون بين الإبداع والنقد والترجمة.. و (4) علامات ثقافية: ويستضيف الكتاب أصحاب المشروعات المميزة، و(5) شهادة امتنان: ويستضيف الأنشطة الثقافية المؤثرة والفعالة. 

يدير المنتدى الشاعر والكاتب أحمد سراج، ويقام في مركز الاستقلال الذي يرأسه الأستاذ الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية، ومقرر لجنة السياسات بالمجلس الأعلى للثقافة (السابق)، والمنتدى مكرس لدعم الثقافة العربية، ولزيادة الترابط بين أقطارها ومبدعيها ونقادها، وللموازنة بين مناقشة الأعمال الأدبية، والاحتفاء بالكتاب الكبار ودعم الأقلام الإبداعية والنقدية الجديدة.

 

سهى زكي في منتدى الاستقلال

Slide1
Slide1
Slide2
Slide2
Slide3
Slide3
Slide4
Slide4
Slide6
Slide6
ريتا2
ريتا2