بوتين: لن يكون هناك مفاوضات مع "كييف" بعد اجتياحها «كورسك»

ذات مصر

أفاد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بأن الرئيس فلاديمير بوتين أكد أنه لن يكون هناك مفاوضات مع كييف بعد الهجوم الأوكراني على مقاطعة كورسك الروسية مؤخرًا.

وقال لافروف في مقابلة مع الصحفي بافيل زاروبين، اليوم الاثنين إن "الرئيس (فلاديمير بوتين) قال بوضوح شديد إنه بعد بدء الهجمات على مقاطعة كورسك، وليس حتى الهجمات، بل غزو أراضي كورسك، لا يمكن الحديث عن أي مفاوضات، والرئيس قال أيضا عبارة مهمة جدا أود أن ألفت الانتباه إليها: سنقوم بالتأكيد بتقييم هذا الوضع قريبا جدا".

وتمكنت أوكرانيا من انتزاع جزء من الأراضي الروسية، بعد اجتياحه لمقاطعة «كورسك» الواقعة غربي البلاد، وهو الأمر الذي كشف بعض الضعف في أنظمة الدفاع الروسية في المنطقة الحدودية، ودفع موسكو إلى إجلاء مدنيين مع إرسال جنود احتياط وفرض حصار أمني لمواجهة التقدم الأوكراني 

يأتي هذا في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية للعام الثالث على التوالي، في ظل رغبة من طرفي الصراع باستمرار المعارك.

وبدأت تلك المناوشات حينما سيطرت روسيا على منطقة شبه جزيرة القرم التي كانت تتبع السيادة الأوكرانية في العام 2014، قبل أن يتحول إلى حرب شاملة في فبراير من العام ما قبل الماضي.

في الوقت نفسه، يستمر الدعم الأمريكي والأوروبي لأوكرانيا من كافة الموارد السياسية والعسكرية والمالية، في حين تستند روسيا إلى حلفائها الصين وإيران وكوريا الشمالية.