رسميًا.. كامالا هاريس مرشحة عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية بأمريكا

ذات مصر

اعتمد الحزب الديمقراطي، اليوم الأربعاء، المرشحة كامالا هاريس، بشكل رسمي، لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، المقررة في الخامس نوفمبر المقبل أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الوطني لحزب الديمقراطي المؤتمر المنعقد حاليًا في ولاية شيكاجو.

وفي أول تعليق لها، ردت هاريس على إعلان ترشحها بشكل رسمي بالقول إن الفوز بترشيح المندوبين الديمقراطيين شرف عظيم، وإنهم معا سيشقون طريقا جديدا نحو المستقبل والحرية.

من جهته، قال الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، إن الولايات المتحدة بحاجة إلى قائد لديه العزم لخدمة الأمة الأمريكية.

وأضاف، في كلمته أمام المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي: «نأمل في أن يحصل كل أميركي على حقوقه في عهد كامالا هاريس».

أما ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأميركي الأسبق، باراك أوباما، فقالت إن «الأمل عاد بترشح كامالا هاريس لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الديمقراطي»

وأضافت أن «هاريس تفهم الالتزامات الخاصة بالطبقة العاملة ما يجعلها مؤهلة لقيادة الولايات المتحدة».

ومع انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الأمريكي، تلقت كامالا هاريس دفعة معنوية، بعد دعم من قيادات الحزب مثل الرئيس بايدن والمرشحة السابقة هيلاري كلينتون.

يأتي هذا بعد إعلان الرئيس الحالي جو بايدن عدم الترشح لفترة رئاسية جديدة، بعد الضغوطات التي مورست ضده من أعضاء الحزب بسبب وضعه الصحي وكبر سنه، الذي سيؤثر بشكل كبير على حملته الانتخابية مقابل الرئيس السابق دونالد ترامب,

وفي كلمته أمام المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، أول أمس الإثنين، دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن اختيار كامالا هاريس مرشحة في سباق الوصول إلى البيت الأبيض أمام الجمهوري دونالد ترمب بخطاب ألقاه في المؤتمر أشاد فيه بنائبته باعتبارها مستقبل الحزب.

وأضاف: «هل أنتم مستعدون للتصويت من أجل الحرية؟ هل أنتم مستعدون للتصويت من أجل الديمقراطية وأميركا؟ اسمحوا لي أن أسألكم، هل أنتم مستعدون لانتخاب كامالا هاريس وتيم والز؟».