«الصحة»: وضع خطة لدعم الخدمات المقدمة للمواطنين بالتنسيق مع المحافظين

ذات مصر

استعرضت عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء موقف المؤشرات السكانية  بمحافظة أسيوط، وبحث إجراءات كافة القطاعات المعنية، بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان، للحد من الزيادة السكانية، وتحسين الخصائص السكانية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان ، الذي عقد برئاسة اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، وممثلي كافة الوزارات والهيئات المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية.

من جانبه، قال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير ، أشارت إلى أنه تم حصر المناطق التي تعاني من ضعف مستويات الخدمات العامة والمرافق، وأنه تم التنسيق مع السادة المحافظين، على وضع خطة لحل المشكلات التي تعاني منها المناطق التي تحتاج إلى التدخل السريع، وتشكيل لجنة من الوزارات والهيئات المعنية، لحل هذه المشكلات، وتحسين الخصائص السكانية بها، وتعزيز خدمات الصحة الإنجابية، وتطوير المرافق العامة والخدمات، وفق البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وأضاف عبدالغفار أن نائب الوزير أكدت على تفعيل دور الرائدات الصحيات البالغ عددهن 545 رائدة صحية ، والرائدات الريفيات التابعات لمديرية التضامن الاجتماعي ، والتي يصل عددهن إلى 1329 رائدة ريفية، بواقع 500 أسرة لكل رائدة.

وأشار إلى أن مركز ديروط سيكون نقطة انطلاق تنفيذ الخطة العاجلة بالمحافظة ، باعتباره الأكثر احتياجا على مستوى المحافظة ، لتحسين مستوى الخدمات الصحية، والتعليمية، ومعدلات الزيادة الطبيعية، ومعدل الحماية بوسائل تنظيم الأسرة، وكذلك نصيب الفرد من أنشطة مؤسسات المجتمع المدني، حيث بلغ المؤشر المركب بالمركز 47% طبقا للدليل السكاني.

وفي نهاية الاجتماع تم تكريم الدكتور وليد مازن رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى الإيمان العام، والدكتور رأفت عبد التواب رئيس القسم بمستشفى النساء والأطفال، تقديرا لجهودهم في زيادة معدلات الولادة الطبيعية الآمنة، وخفض معدلات الولادة القيصرية، حيث بلغ معدل الولادات الطبيعية 59,7 % من إجمالي الولادات بمستشفى الإيمان العام ، و76,7 % بمستشفى النساء والأطفال، وفق البيان نفسه.