شعبة الأدوية: زيادة سعر 100 مستحضر دوائي كل شهر حتى نهاية 2025

ذات مصر

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن الحكومة (ممثلة في هيئة الدواء) هي الجهة المسئولة عن تحديد أسعار الأدوية، بعد دراسة طلبات الشركات بارتفاعها.

وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية صباح اليوم الأربعاء، أن الهيئة وافقت اعتبارًا من يونيو الماضي، على زيادة أسعار الدواء على مراحل.

وأشار إلى أنه سيتم زيادة أسعار 100 مستحضر كل شهر حتى نهاية 2025، قائلًا إن الأدوية التي ارتفعت أسعارها لها بدائل بنصف الثمن ونفس الكفاءة، على حد قوله.

في سياق متصل، ناشد عوف المواطنين التواصل مع الخط الساخن الخاص بهيئة الدواء 15301، للسؤال عن الأماكن التي تتوافر بها الأدوية الناقصة، والسعر الرسمي، والإبلاغ عن الأماكن التي تبيع الدواء بأسعار مبالغ فيها.

كما لفت إلى أن المواطن بإمكانه الاتصال بالخط الساخن الخاص بصيدليات الإسعاف 16682، للاستعلام عن الأدوية، مشيرًا إلى أن تلك الصيدليات تتوافر بها العديد من المستحضرات.

وشهدت مصر مؤخرًا زيادة جديدة في أسعار الأدوية، في ظل وجود أزمة نقص في بعض الأدوية الحيوية والهامة كأدوية الضغط والسكر والأنسولين وغيرهم، كما أشار وزير الصحة خالد عبد الغفار في تصريح صحفي سابق إلى أن تلك الأزمة سوف تنتهي خلال 3 أشهر.