اللاعب الهولندي "أنور الغازي" يتبرع ب 500 ألف يورو لدعم أطفال غزة

ذات مصر

أعلن اللاعب الهولندي ذو الأصول المغربية أنور الغازي تقديم 500 ألف يورو لدعم أطفال غزة، بعد فوزه بالقضية ضد ناديه السابق، ماينتس الألماني، الذي فسخ عقد اللاعب بعد دعمه للفلسطينيين ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة.

وكتب الغازي على مواقع التواصل "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر ماينتس على أمرين. أولا على المكافأة المالية الكبيرة، والتي سيتم استخدام 500 ألف يورو منها لتمويل مشاريع للأطفال في غزة".

وأضاف "آمل أن يجد ماينتس، على الرغم من محاولاته الفاشلة المتكررة لتجنب سداد المبلغ المستحق، العزاء في معرفته بأنه ساهم ماليا من خلالي في محاولة جعل الحياة أكثر احتمالا لأطفال غزة. ثانيا على محاولة إسكاتي، وهو ما جعل صوتي أعلى وأكثر وضوحا من أجل المضطهدين في غزة".

في السياق نفسه، قضت محكمة ألمانية الشهر الماضي بأن إنهاء العقد من نادي ماينتس لم يكن قانونيا.

وكان عقد الغازي، الذي انتقل إلى فريق كارديف سيتي هذا الشهر، من المفترض أن يستمر مع ماينتس حتى عام 2025.

وألزم الحكم -الصادر عن محكمة العمل بمدينة ماينتس- النادي بدفع أجر الغازي عن الأشهر التسعة الماضية، بإجمالي 1.7 مليون يورو (1.9 مليون دولار). وقال اللاعب لصحيفة "ذا أثليتيك" إنه تلقى دفعة قدرها  1.5 مليون يورو من ماينتس فيما يتعلق بفصله.

في غضون ذلك، قال ممثل ماينتس لوكالة رويترز، اليوم السبت إن النادي التزم بأمر المحكمة ودفع المبلغ، لكنه سيستأنف ضد الحكم بعد تسلم حيثياته.