"فلسطين من النهر للبحر".. تعصب نادي ماينز الألماني لم يتحمل أمنية أنور الغازي

ذات مصر

لم يتحمل نادي ماينز الألماني تعبير لاعبه أنور الغازي، الذي يحمل الجنسية المغربية، شعوره بالمأساة التي يعيشها الفلسطينيين منذ بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته الشنيعة على سكان قطاع غزة، وقرر إنهاء عقد اللاعب.

اللاعب المغربي أفصح عن أمنيته التي تكمن داخل كل عربي حر، بأن تعود فلسطين حرة مثلما كانت قبل الاحتلال الإسرائيلي، وكتب عبر حسابه تعليقاً على قصف إسرائيل المستمر للمدنيين: "من النهر إلى البحر، فلسطين حرة". 

فوبيا الألمان تنهي عقد اللاعب أنور الغازي

النادي الألماني، مثل جل الألمان يعاني من فوبيا تجاه كل من يمس الاحتلال الإسرائيلي، سواء كان من قريب أو من بعيد، واعتبر أن أمنية أنور فيه تجاهل للإسرائيليين وأنه لا يقر بحق الاحتلال في الحياة بفلسطين. 

حكاية اللاعب المغربي، البالغ من العمر 28 عامًا، تشابه حكاية عدد كبير من العرب في أوروبا، وتحديداً في ألمانيا التي ما تزال تدفع ضريبة المحرقة “الهولوكوست” التي أرتكبها هتلر في حق اليهود إبان الحرب العالمية الثانية. 

ماينز الألماني قرر وقف اللاعب، واعتبر أن تغريدته، والتي أُجبر على حذفها، تهدد السلم العام وفيها اعتراف بحق المقاومة الإسلامية التي تعتبرها ألمانيا (حركة إرهابية) دون النظر لحقهم في مكافحة المحتل، وقرر رفع الإيقاف عن اللاعب ومنحه فرصة ثانية.

مشوار اللاعب المغربي ثري، إذ لعب مع أندية أياكس وأيندهوفن الهولنديين وليل الفرنسي وفي إنجلترا لعب لأستون فيلا وإيفرتون. 

كثيرًا ما كان يتعمد أنور أن يظهر دعمه لفلسطين، ففي الملاعب كان يرفع علم فلسطين.

سبب إنهاء ماينز عقد أنور الغازي

في الأثناء، انتشرت تعليقات على لسان غازي تدعي اعتذاره عن تغريدته السابقة، لكن اللاعب أصر على موقفه وكتب أنه لم يعتذر وأنه ليس نادماً عما أعلنه، وكتب: "التعليقات أو الاعتذارات المنسوبة إليّ غير صحيحة ولم أعلنها أو أوافق عليها، وأنا لست نادماً ولا أشعر بالندم. أنا لا أتخلى عن مواقفي، وأنا أقف اليوم ودائماً مع الإنسانية والمظلومين حتى نهاية حياتي".

التغريدة التي احتوت على أمنية بسيطة في جوهرها، فتحت على الغازي أبواب عدة، إذ فتح مكتب النائب العام في مدينة كوبلنز، تحقيقاً ضد اللاعب بسبب منشوراته. وأعلن المكتب النائب العام: "وفقًا لتقييمنا، المشتبه به يشتبه فيه في البداية بتعكير السلم العام من خلال التغاضي عن جرائم جنائية والتحريض على الكراهية من خلال نشر المحتوى".

وفي أول تعليق من أنور على قرار إنهاء تعاقده، قال: "قف بجانب ما هو صحيح، حتى لو كان ذلك يعني الوقوف بمفردك.. خسارة مصدر رزقي لا شيء بالمقارنة مع الجحيم الذي أطلق العنان له على الأبرياء والضعفاء في غزة.

جدير بالذكر أن اللاعب المغربي انضم إلى نادي ماينز كلاعب حر في سبتمبر الماضي، وشارك في 3 مباريات وصنع هدفًا واحدًا.