مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يحذر من خطر حادث نووي في كورسك

ذات مصر

قال رافايل جروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن المحطة النووية في كورسك تفتقر إلى قبة واقية، مما يجعلها عرضة للخطر بشكل كبير. وأكد جروسي أن هناك خطرًا كبيرًا بوقوع حادث نووي في المنطقة، في ظل الوضع الحالي.

تصريحات ستيباشين حول الحرب الروسية

في سياق متصل، وصف سيرجي ستيباشين، رئيس الوزراء الروسي الأسبق، العملية العسكرية الروسية بأنها تحولت إلى "حرب واسعة النطاق" يشنها حلف شمال الأطلسي (الناتو) ضد روسيا. وأوضح ستيباشين في تصريحات له أن الهجوم الأوكراني على منطقة كورسك الحدودية يوضح أن العملية العسكرية الروسية الخاصة قد تحولت إلى صراع أوسع يشنه الناتو ضد موسكو.

وأضاف ستيباشين أنه عند بدء العملية العسكرية الخاصة، لم يتوقع أحد أن روسيا ستواجه حلف الناتو بأسره. وأشار إلى أن العمليات العسكرية على الخطوط الأمامية تجاوزت مفهوم "العملية العسكرية الخاصة"، خاصة بعد التطورات الأخيرة في كورسك.

وأشار ستيباشين إلى أن الوضع في كورسك أبرز أهمية الجانب العسكري للصراع، موضحًا أن طبيعة الحرب قد تغيرت بشكل كبير، وأصبح الصراع يتصاعد بشكل مستمر. وفي هذا السياق، أشار إلى أن القدرات العسكرية الروسية وصناعة الدفاع لديها تظهر بوضوح قدرتها على مواجهة التصعيد.