مسيّرات أوكرانية تهاجم خزانات وقود في روسيا

ذات مصر

هاجمت مسيّرات أوكرانية، اليوم الأربعاء خزانات وقود في منطقة روستوف بجنوب غربي روسيا مما أدى لاشتعال النيران فيها، بينما تستمر الضربات الجوية المتبادلة والمعارك في منطقة كورسك الروسية منذ مطلع الشهر الجاري.

من جانبه ، أكد حاكم روستوف، فاسيلي جولوبيف، تقارير تناقلتها قنوات روسية على تطبيق تليجرام عن اشتعال النيران في عدة خزانات نفط بمنطقة كمنسكي.

وقال جولوبيف إن فرق الإطفاء تواصل عملها في مكافحة الحرائق، لافتا إلى أن الهجوم لم يسفر عن إصابات.

وكان حاكم روستوف أعلن في وقت سابق اليوم أن الدفاعات الجوية دمرت 4 مسيرات أوكرانية، من دون أن يشير إلى استهداف مستودع النفط.

في غضون ذلك، نقلت وكالات أنباء حكومية روسية عن بيان لوزارة الدفاع أن الدفاعات الجوية دمرت 12 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا الليلة الماضية على منطقتي روستوف وفورونيج.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تعهد أمس بالرد على الهجمات الواسعة التي شنتها روسيا على بلاده في اليومين الماضيين بمئات الصواريخ والمسيرات.

وأسفرت الهجمات التي استهدفت خاصة منشآت الطاقة عن سقوط قتلى وجرحى ودمار في عدد من مرافق البنية التحتية في عدة مقاطعات أوكرانية.

وقبل الهجمات الواسعة الأخيرة على أوكرانيا، تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرد على التوغل الأوكراني المستمر في مقاطعة كورسك بغرب روسيا، الذي بدأ في السادس من الشهر الجاري، وذلك لأول مرة منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير من العام ما قبل الفائت.