نتنياهو: من يقتل الرهائن لا يريد اتفاقا لوقف إطلاق النار

ذات مصر

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024، إن من يقتل الرهائن لا يسعى للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار. وأكد نتنياهو أن إسرائيل لن تهدأ حتى تتمكن من القبض على المسؤولين عن قتل الرهائن الستة الذين تم العثور على جثثهم بعد احتجازهم من قبل حركة حماس في قطاع غزة.

في وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، عن استعادة جثث ستة رهائن من نفق في جنوب قطاع غزة. وقال الجيش إن جثث الرهائن، الذين تم التعرف عليهم كرميل جات وعدين يروشلمي وهيرش جولدبرج بولين وألكسندر لوبنوف وألموج ساروسي وأوري دانينو، قد تم نقلها إلى إسرائيل.

وذكر الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج، في بيان له، أن الأمة بأكملها تحطمت قلوبها بسبب هذا الحادث، وأعرب عن تعازيه لأسر الضحايا، معبرًا عن أسفه لعدم تمكنهم من إعادة الرهائن سالمين.

من جهته، توعد الرئيس الأمريكي جو بايدن حركة حماس بدفع الثمن بعد العثور على جثة المواطن الأمريكي جولدبرج بولين بين جثث الرهائن. وصرح بايدن في بيان صادر عن البيت الأبيض: "سيدفع قادة حماس ثمن هذه الجرائم، وسنواصل العمل على مدار الساعة للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المتبقين."