«الحوثي» تعلن استهداف سفينة جديدة في البحر الأحمر

ذات مصر

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، استهداف سفينة في البحر الأحمر، انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ.

وأوضحت الجماعة في بيان لها على لسان متحدثها العسكري يحيى سريع أن القواتُ المسلحةُ اليمنية نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفت سفينةَ ( BLUE LAGOON I ) في البحرِ الأحمر، وذلك بعددٍ من الصواريخِ المناسبةِ وعددٍ من الطائراتِ المسيرة وقد أصيبت إصابةً مباشرةً بفضل الله.

وأشار سريع إلى أن استهدافُ السفينةِ جاء بعدَ انتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

ولفت إلى أن العمليةُ تم تنفيذها بشكلٍ مشتركٍ بين القوةِ الصاروخية والقواتِ البحريةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ.

كما جددت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تحذيراتِها لكافةِ الشركاتِ التي تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ بأنَّ سفنَها سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ خلالَ مرورِها في منطقةِ العملياتِ البحريةِ المعلنِ عنها وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها، وفق البيان نفسه.

وأفاد بأنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ مستمرةٌ في الانتصارِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ ولمقاومتِه الباسلةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

استمرار الهجمات دعما لغزة

وتهاجم الجماعة اليمنية جميع السفن الأمريكية والبريطانية، ردًا على عدوانهما على اليمن، فيما تهاجم السفن الإسرائيلية تضامنًا مع أهالي قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال المستمر لأكثر من 330 يوما على التوالي.

وفي الشهور الأخيرة، تقصف الولايات المتحدة والمملكة المتحدة اليمن بشكل مستمر، فيما يزعما أنها لمواجهة الحوثيين.

كما أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه الهمجي على أهالي قطاع غزة منذ نحو عام كامل، مرتكبًا مجازر بحق المدنيين في القطاع بشكل يومي، ما أسفر عن وجود أكثر من 150 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح ومفقود منذ بدء العدوان في أكتوبر من العام الماضي.

الجدير بالذكر أنه وفي أواخر العام الماضي، أعلنت واشنطن تشكيل "حلف الازدهار" للتقليل من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، أعقبها الاتحاد الأوروبي بتشكيل تحالف "أسبيدس" لنفس الغرض، لكن استهدافات الجماعة لاتزال مستمرة، بل وتوسعت أكثر حتي شملت المحيط الهندي والبحر المتوسط، فضلًا عن المراحل التصعيدية الأخيرة التي أعلنتها الجماعة.