«الحوثي» تعلن نجاحها في منع الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر

ذات مصر

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، مساء اليوم السبت استهداف سفينة كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، مؤكدة أنها نجحت في منع الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر، في ظل استمرار دعم الجماعة لأهالي قطاع غزة، تزامنا مع تواصل عدوان الاحتلال على القطاع لليوم ال330 على التوالي.

وأوضحت الجماعة في بيان -على لسان متحدثها العسكري يحيي سريع- أن القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بعونِ اللهِ تعالى، نفذت عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةَ (GROTON ) في خليجِ عدن، لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأضاف البيان أن تلك العمليةَ نفذها القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابة السفينةِ بشكلٍ دقيقٍ ومباشر.

وأشار إلى أن هذا الاستهدافُ هو الثاني للسفينةِ بعدَ استهدافِها في الثالثِ من أغسطس الجاري.

في سياق متصل، نوه البيان على أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ نجاحَها في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ في البحرِ الأحمرِ وكذلك فرضِ قرارِ حظرِ الملاحةِ في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها على كافةِ السفنِ المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيليِّ أوِ التي تتعاملُ معه بغضِّ النظرِ عن وجهتِها أوِ السفنِ التابعةِ لشركاتٍ لها علاقةٌ بهذا العدوِّ.

كما شدد البيان على أن القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ ستواصل عملياتِها البحريةِ في منطقةِ العملياتِ التابعةِ لها وكذلك استمرارَ إسنادِها للمقاومةِ الفلسطينيةِ الباسلةِ في قطاعِ غزةَ وفي الضفةِ الغربيةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.