مدبولي يصل بكين للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني - الأفريقي

ذات مصر

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إلى مطار بكين الدولي اليوم للمشاركة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة منتدى التعاون الصيني - الأفريقي "فوكاك"، الذي يُعقد في الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري. القمة تشهد حضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات.

وكان في استقبال مدبولي لدى وصوله كل من السيد Sun Yeli، وزير الثقافة والسياحة بجمهورية الصين الشعبية، والسفير عاصم حنفي، سفير مصر لدى الصين، والسفير لياو ليتشيانغ، سفير الصين لدى مصر. جرت مراسم الاستقبال بحفاوة، مع عروض فنية وتسليم باقة من الورود.

تتضمن مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي في القمة برنامجًا مكثفًا من الفعاليات، حيث سيحضر الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون الصيني - الأفريقي، بالإضافة إلى عدد من الجلسات رفيعة المستوى. كما سيُلقي كلمة مهمة خلال جلسة بعنوان "التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء".

على هامش القمة، يعتزم مدبولي عقد عدة لقاءات مع مسئولين صينيين وأفارقة، ومقابلات مع مسئولي شركات صينية بارزة، بما في ذلك الشركات العاملة في السوق المصرية. كما من المقرر أن يشهد توقيع عدد من الوثائق المهمة المتعلقة بالاستثمارات الجديدة أو القائمة.