اتهام رسمي لإمرأة أمريكية بإغراق طفلة فلسطينية

ذات مصر

وجهت هيئة محلفين كبرى، اليوم الأربعاء اتهامات رسميا لامرأة من ولاية تكساس الأمريكية بسبب محاولة إغراق طفلة أميركية فلسطينية مسلمة تبلغ من العمر ثلاث سنوات في مايو السابق.

ووجهت هيئة المحلفين الكبرى في مقاطعة تارانت الاتهامات للمشتبه بها إليزابيث وولف (42 عاما)، في لائحة اتهام قدمت الشهر الماضي وتضمنت فرض عقوبة مشددة على ارتكاب جريمة كراهية، وذلك وفقا لسجلات المحكمة التي تم الكشف عنها، وقد يؤدي هذا إلى تغليظ عقوبة وولف إذا ثبتت إدانتها.

ويشير تقرير الشرطة إلى أن الواقعة حدثت في مايو في مسبح بمجمع سكني في ضاحية يولِس في منطقة دالاس فورت وورث، عندما تشاجرت المشتبه بها مع والدة الطفلة، وكان مع الأم في المسبح أيضا ابن عمره ستة أعوام، بعد أن سألت المشتبه بها الأم عن المكان الذي تنحدر منه.

وذكر تقرير الشرطة أن المشتبه بها حاولت إغراق الطفلة والإمساك بالطفل الآخر.

وقالت الشرطة إن الأم تمكنت من انتشال ابنتها من الماء، وأسرع المسعفون إلى مكان الحادث وأقرت السلطات الطبية بسلامة الطفلين.

وشهدت الولايات المتحدة أيضا في الآونة الأخيرة عملية طعن قاتلة لطفل فلسطيني أميركي يبلغ من العمر ست سنوات في إيلينوي في أكتوبر، كما طُعن أمريكي من أصل فلسطيني في تكساس في فبراير، وتم إطلاق النار على ثلاثة طلاب من أصل فلسطيني في فيرمونت في نوفمبر.

وفي أغسطس، صدر حكم على طالب سابق بجامعة كورنيل بالسجن 21 شهرا بسبب نشر تهديدات ضد اليهود عبر الإنترنت، كما تم اتهام مواطن أردني في فلوريدا بتهديد شركات بسبب الاعتقاد بأنها تدعم دولة الاحتلال الإسرائيلي.