«الحوثي» تعلن إسقاط طائرة أمريكية في اليمن

ذات مصر

أعلنت جماعة الحوثي، مساء السبت إسقاط طائرة أمريكية بعد قيامها بأعمال عدائية في اليمن، وذلك انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.  

جاء ذلك وفق بيان صادر عن الجماعة، على لسان متحدثها العسكري العميد يحيى سريع، أفاد فيه بأن الدفاعاتُ الجويةُ اليمنية نجحت بعونِ اللهِ تعالى في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع MQ_9 وذلك أثناءَ قيامِها بأعمالٍ عدائيةٍ في أجواءِ محافظةِ مأرب.

وأشار البيان إلى أن هذه الطائرةُ هي الثامنةُ من هذا النوعِ والتي تنجحُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ في إسقاطِها خلالَ معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدس إسنادًا لغزة.

وأكد البيان أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تأديةِ واجباتِها الجهاديةِ انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ودفاعاً عن اليمنِ العزيزِ وإنها بعونِ الله تعالى بصددِ تعزيزِ قدراتِها الدفاعيةِ للتصدي للعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ والردِّ عليه باستهدافِ تحركاتِه العسكريةِ المعاديةِ في منطقةِ العملياتِ البحرية.

استمرار الهجمات دعما لغزة

وتهاجم الجماعة اليمنية السفن الأمريكية والبريطانية، ردًا على عدوانهما على اليمن، في حين تهاجم السفن الإسرائيلية تضامنًا مع أهالي قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال المستمر لأكثر من 330 يوما على التوالي.

وفي الشهور الأخيرة، تقصف الولايات المتحدة والمملكة المتحدة اليمن بشكل مستمر، فيما يزعما أنها لمواجهة الحوثيين.

كما أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه الهمجي على أهالي قطاع غزة منذ نحو عام كامل، مرتكبًا مجازر بحق المدنيين في القطاع بشكل يومي، ما أسفر عن وجود أكثر من 150 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح ومفقود، إضافة إلى أعداد غير معروفة من المعتقلين منذ بدء العدوان في أكتوبر من العام الماضي.

الجدير بالذكر أنه وفي أواخر العام الماضي، أعلنت واشنطن تشكيل "حلف الازدهار" للتقليل من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، أعقبها الاتحاد الأوروبي بتشكيل تحالف "أسبيدس" لنفس الغرض، لكن استهدافات الجماعة لاتزال مستمرة، بل وتوسعت أكثر حتي شملت المحيط الهندي والبحر المتوسط، فضلًا عن المراحل التصعيدية الأخيرة التي أعلنتها الجماعة.