50 جنيهًا للمعينين.. «التعليم» تنظم صرف مستحقات الحصص الإضافية للمعلمين

ذات مصر

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الكتاب الدوري رقم (3) بشأن تنظيم وتيسير إجراءات صرف مقابل أداء الحصص للمعلمين المستعان بهم للعمل بالحصة، وكذلك المعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني المقرر لهم.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على تسريع إجراءات الصرف وضمان حصول المعلمين على مستحقاتهم المالية في أسرع وقت ممكن، وتكملة للكتاب الدوري رقم (2) الصادر بتاريخ 12 أغسطس 2024، والذي تناول إجراءات الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد 2024/2025.

حدد الكتاب الدوري آلية تدبير الاعتماد المالي من قبل الجهات المختصة بالوزارة، وتحويل المستحقات إلى المديريات التعليمية، التي بدورها ستقوم بتحويلها إلى الإدارات التعليمية المختصة شهرياً وقبل مواعيد استحقاقها بوقت كافٍ. كما نص الكتاب على ضرورة اعتماد جدول الحصص الفعلي من قبل مشرفي المادة في المدارس في نهاية كل شهر، ثم عرضه على مديري المدارس لاعتماده، ومن ثم رفعه إلى مديري الإدارات التعليمية المختصين لاعتماده وتحويله إلى إدارة الشئون المالية والإدارية للصرف، مع مراعاة صرف المستحقات شهرياً في نهاية كل شهر أو بحد أقصى يوم 10 من الشهر التالي.

وشدد الكتاب الدوري على ضرورة التزام جميع الجهات المعنية بتنفيذ ما ورد فيه بدقة لتجنب المساءلة القانونية. كما تم تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين بـ 50 جنيهاً، وزيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من 20 جنيهاً إلى 50 جنيهاً للحصة الواحدة.