مدبولي لوزير التجارة السعودي: مصر تجاوزت أزمتها الاقتصادية

ذات مصر

التقى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اليوم الأول لزيارته الحالية إلى العاصمة السعودية، الرياض، ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، لبحث ملفات التعاون المشترك.

واستعرض مصطفى مدبولي الجهود التي بذلتها الحكومة المصرية لحل مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر، مُشيرًا إلى الجهود الحثيثة التي تم بذلها في هذا الملف، حيث تم حل عدد كبير من هذه المشكلات، وجار العمل على حل ما تبقي منها، مؤكداً أن الحكومة المصرية تستهدف خلال المرحلة المقبلة جذب المزيد من الاستثمارات السعودية الجديدة، لاسيما في ظل ما نقدمه من حوافز غير مسبوقة مثل "الرخصة الذهبية"، على حد تعبير البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء مساء اليوم الأحد.

وفي غضون ذلك، عرض رئيس الوزراء جهود الحكومة في ملف الإصلاح الاقتصادي، مُشيرًا في هذا السياق إلى حزمة التسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، والتي تأتي ضمن مجموعة من السياسات الضريبية الجديدة التي تستهدف التوصل لحلول جذرية بشأن النزاعات الضريبية القائمة مع المستثمرين والشركات، وتقديم المزيد من التيسيرات الإجرائية بشأن  تطبيق واحتساب الضرائب.

في سياق متصل، أفاد مصطفى مدبولي بأن مصر تجاوزت أزمتها الاقتصادية لكن لا تزال هناك صعوبات وتحديات نتيجة التطورات الإقليمية الراهنة التي تُلقي بتبعاتها على المشهد الاقتصادي المصري، بحسب البيان نفسه.

الجدير بالذكر أن مصر تواجه في الوقت أزمة اقتصادية كبيرة وغير مسبوقة، الأمر الذي أثر بالسلب على حياة المواطنين، ما سبب عاملا محفزا لهم للبحث عن طرق للعمل خارج مصر، نظرا لما يرونه من تفشي الأوضاع الاقتصادية المزرية حاليا في مصر.