كامل الوزير: اتفاق لاستيراد 1350 عربة لقطارات السكة الحديد من المجر

ذات مصر

استقبل الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اليوم الأربعاء، بيتر سيارتو، وزير الخارجية والتجارة المجري، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالي الصناعة والنقل.

وتباحث الجانبان حول معدلات توريد صفقة 1350 عربة سكة جديدة للركاب والتي يتم استكمال توريدها من خلال شركة جانز مافاج المجرية، حيث بلغ  إجمالي ما تم توريده مسبقا من العربات إجمالي  977 عربة ( 500 درجة ثالثة تهوية ديناميكية - 460 درجة ثالثة مكيفة - 7 درجة ثالثة مكيفة بوفيه - 4 درجة أولى مكيفة - 6 درجة ثانية مكيفة).

وأشار الوزير إلى أن مصر حريصة على قيام الجانب المجري بضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري في عدد من المجالات لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج وذلك بالشراكة مع الشركات المجرية، وفق البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

ولفت إلى أن مجالات التعاون في مجال الصناعة بين الجانبين تتجسد في التعاون في مجالات صناعة ( كابلات الفايبر ومستلزمات مصانع إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة مثل ألواح الطاقة الشمسية وتوربينات طاقة الرياح وطلمبات رفع المياه لري الأراضي الزراعية المستصلحة وبطاريات وإطارات السيارات الفايبر جلاس والأسمدة الفوسفاتية والنيتروجينية والزجاج والسيليكون والصودا أش، والملابس الجاهزة والمركزات الغذائية، والأدوية وألبان الأطفال).