"الحوثي" تعلن إسقاط طائرة أمريكية في اليمن.. وواشنطن تعترف بالحادث

ذات مصر

أعلنت جماعة «أنصار الله الحوثيين»، اليوم الاثنين إسقاط طائرة أمريكية في اليمن، أثناء قيامها بتنفيذ أعمال عدائية، وذلك ضمنَ معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ، إسناداً لطوفانِ الأقصى وانتصاراً للشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ.

من جانبه قال المتحدث العسكري باسم الجماعة العميد يحيي سريع، إن الدفاعاتُ الجويةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نجحت في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع  MQ_9 وذلك أثناءَ تنفيذها مهامَّ عدائيةٍ في أجواءِ محافظةِ صعدة.

وأشار سريع إلى أن هذه الطائرةُ هي الحاديةَ عشرةَ من هذا النوعِ التي تنجحُ دفاعاتُنا الجويةُ في إسقاطِها خلالَ هذه المعركة.

وأوضح أنه وفي وقتٍ سابقٍ شنَّ العدوُّ الإسرائيليُّ وبدعمٍ أمريكيٍّ 17 غارةً على عدةِ منشآتٍ مدنيةٍ في محافظةِ الحديدةَ، منها الميناءُ ومحطةُ الكهرباءِ ما أدى إلى استشهادِ 5 مواطنينَ وجرحِ 57  كحصيلةٍ نهائية.

وأكد العميد سريع أنَّ هذا العدوانَ الإجراميَّ لن يثنيَ الشعبَ اليمنيَّ ومن خلالِ قواتِه المسلحةِ عن تأديةِ الواجبِ الدينيِّ والإنسانيِّ والأخلاقيِّ تجاهَ الشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ وأنَّ هذه الجريمةَ سيتمُّ الردُّ عليها بتصعيدِ العملياتِ العسكريةِ ضدَّ هذا العدوِّ المجرمِ خلالَ الفترةِ المقبلة. 

اعتراف أمريكي

وعلى جانب آخر، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن الجيش الأمريكي، اعترافه بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ_9، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وتواصل جماعة الحوثي اليمنية إسناد جبهة قطاع غزة ضمن عملية «طوفان الأقصى»، حيث تستمر في استهداف السفن والمصالح الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية في منطقة البحر الأحمر والعربي والمحيط الهندي، إضافة إلى إرسال الصواريخ والمسيرات مباشرة إلى عمق دولة الاحتلال.