وزير خارجية الاحتلال: منع دخول "جوتيرش" لإسرائيل بسبب عدم إدانته لهجوم إيران

ذات مصر

أعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش «شخصا غير مرغوب فيه»، ومنعه من دخول “إسرائيل”، بسبب ما قال إنه “لعدم إدانته القصف الصاروخي الإيراني أمس”.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، في بيان، إن «أي شخص لا يمكنه إدانة الهجوم الإيراني على إسرائيل لا يستحق أن يُسمح بأن يدخل إليها».

وتابع: «سُيذكر جوتيريش باعتباره ما وصفه ب" وصمة عار" في تاريخ الأمم المتحدة، بينما ستواصل إسرائيل حماية نفسها مع أو دون أنطونيو جوتيريش»، على حد قوله.

وتعقيبا على هذا التصريح قال القيادي في حركة حماس عزت الرش، قائلا عبر منصة تيليجرام، باعتباره شخصاً غير مرغوب فيه في الكيان الصهيوني، تريد ما يسمّى "وزارة خارجية" الاحتلال ، أن يكون الأمين العام للأمم المتحدة السيد جوتيريش ناطقاً باسم عدوانها وإرهابها، ودمية تتحرّك وفق أجندتها الدموية  وجرائمها التي يندى لها جبين الإنسانية.

وأوضح الرشق أنه لمن العار  على المجتمع الدولي أن يسمح ببقاء مقعد لهذا الكيان المارق والمنتهك لكل الأعراف والقيم والشرائع والقوانين الدولية في  منظمة الأمم المتحدة ومؤسساتها.

و"ردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله وعباس نيلفروشان"، أطلقت إيران عشرات الصواريخ على دولة الاحتلال، ما تسبب في إصابات بشرية مع احتمالية وجود قتلى وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين المستوطنين إلى الملاجئ بينما صفارات الإنذار تدوي بكامل مناطق الكيان.

وأكدت طهران، أن ردها على الكيان الصهيوني مشروع وقانوني، وتوعدته بمزيد من الهجمات المدمرة في حال استهدف مواقع إيرانية.