خامنئي: لدي الكثير بخصوص "حسن نصر الله" وسوف أقوله قريبا

ذات مصر

قال المرشد الإيراني "علي الخامنئي" إن وجود أطراف يتشدقون بالسلام و الأمن كأمريكا وبعض الدول الأوروبية هو أساس مشاكل منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح خامنئي خلال كلمة له، اليوم الأربعاء، أن أساس مشاكل المنطقة يكمن في وجود أطراف تتحدث زيفا عن السلام والأمن كأمريكا وبعض الدول الأوروبية، لافتا إلى أنه إذا أخرجوا شرهم من المنطقة وتم التخلص من مكائد هذه الدول فستنتهي الحروب والاشتباكات في المنطقة بشكل نهائي و سوف تكون دول المنطقة قادرة على إدارة المنطقة بسلام والعيش باستقرار وازدهار، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا). 

وأشار خامنئي إلى أن هذه الأطراف تشعل الفتن بين شعوب وحكومات المنطقة كما حصل حين أوقعوا صدام حسين ودفعوه لشن حرب على إيران ما أدى لوجود أوقات عصبية ومريرة للبلدين، لافتا إلى أنه بعد ما رحل صدام عم السلام والهدوء والمودة بين إيران والعراق حكومة وشعبا، بحسب الوكالة نفسها.

كما شدد على أن خسارة الأمين العام لحزب الله “حسن نصر الله” ليست حادثة بسيط، وقد جعلتنا نحزن، موضحا أنه لديه كلام فيما يتعلق بقضايا لبنان ومايتعلق بهذا الشهيد سيقوله في القريب العاجل إن شاء الله.

ومن المقرر أن يصلي خامنئي إماما في صلاة الجمعة القادمة في العاصمة طهران، لأول مرة يصلي إماما أمام جمع كبير من المواطنين، منذ اغتيال الولايات المتحدة لقائد فيلق القدس السابق بالحرس الثوري، قاسم سليماني مطلع عام 2020، مع احتمالية كبيرة لأن يلقي كلمة هامة أمام الجماهير.