«الحوثي» تعلن عن عمليات عسكرية جديدة ضد 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي

ذات مصر

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ ودعماً للمقاومتينِ الفلسطينيةِ واللبنانيةِ، ورداً على العدوانِ الأمريكي البريطاني على اليمن، أعلنت جماعة «الحوثي»، عن 3 عمليات عسكرية جديدة ضد 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي. 

جاء ذلك وفق بيان صادر عن المتحدث العسكري باسم الجماعة العميد يحيى سريع، اليوم الثلاثاء، ذكر فيه أن القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذوا ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ الأولى استهدفتْ سفينةَ ( CORDELIA MOON ) النفطيةَ البريطانيةَ في البحرِ الأحمرِ، وتم استهدافُها بثمانيةِ صواريخَ باليستيةٍ ومجنحةٍ وطائرةٍ مسيرةٍ وزورقٍ مسيرٍ، وقد أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً بالغة.

وأشار سريع إلى أن العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ (MARATHOPOLIS) في المحيطِ الهنديِّ بصاروخٍ مجنح.

في سياق متصل، أوضح أن العمليةُ الثالثة استهدفت السفينةَ مجددا لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلك أثناءَ إبحارِها في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ في البحرِ العربيِّ إلى الشمالِ الشرقيِّ من أرخبيلِ سقطرى اليمنيِّ، وتم استهدافُها بطائرةٍ مسيرةٍ وأدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشر.

وأكد العميد سريع أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ وفرضِ الحصارِ البحريِّ على العدوِّ الإسرائيليِّ، منوها على أن هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ على غزةَ ورفعِ الحصارِ عنها وكذلك وقفُ العدوانِ على لبنان.

ويعتبر هذا هو البيان الثاني خلال اليوم للجماعة اليمنية، حيث أصدرت بيانا في وقت سابق من اليوم، أفادت فيه باستهداف مدينة يافا (تل أبيب) وأم الرشراش (إيلات)  بصواريخ، في إطار إسناد الجماعة لأهالي قطاع غزة، في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي الحالي على سكان القطاع لنحو عام كامل.