تقديرات بمقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين بكمين لحزب الله

ذات مصر

كشفت قناة «العربية»، صباح اليوم الأربعاء، عن مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين بكمين العديسة جنوب لبنان، في خبر عاجل لها.

ونفذ حزب الله اللبناني، فجر اليوم الأربعاء، كمينا محكما لقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية جنوبي لبنان ، التي لا يفصلها سوى مسافة قليلة عن الحدود بين شمال فلسطين المحتلة والجنوب اللبناني.

وشن «حزب الله»، حملة قصف صاروخي استهدفت تجمعات جيش الاحتلال في المستوطنات الحدودية بين فلسطين ولبنان، قبل أن يعلن عن الكمين المحكم الذي استهدف القوة الإسرائيلية.

وفي السياق ذاته، أكدت منصات تابعة للمستوطنين، مقتل جندي أصيب صباح اليوم في حدث أمني وصفته بالصعب على الحدود بين فلسطين ولبنان.

فيما أكدت مصادر عبرية، أن الحدث في الشمال يخضع للرقابة العسكرية لكن عدد الإصابات فيه كبير، ما قد يزيد عدد القتلى في جيش الاحتلال في الساعات المقبلة.

في السياق نفسه، وثقت صور ومشاهد مصورة، لحظة وصول إصابات إلى مستشفى «زيف» في صفد ومستشفى «رمبام» بحيفا شمال فلسطين المحتلة بعد الحدث الأمني الصعب على الحدود الفلسطينية اللبنانية، وذلك عقب نقلهم بالطائرات الحربية.